الاثنين، 4 فبراير 2008

عطل طارء يغرق دولا في المنطقة بظلام "الكتروني"




تعرضت خدمات الانترنت والاتصالات الهاتفية لاضطراب الاربعاء في العديد من دول الشرق الاوسط وخاصة دولة الإمارات، جراء عطل في كابلين بحريين في المتوسط، علما ان اصلاحهما قد يستغرق اسبوعين.
وتأثرت خصوصا خطوط الاتصالات في الكويت ومصر والامارات العربية المتحدة.
واوضحت وزارة المواصلات الكويتية ان "بطء عملية الاتصال بخدمة الانترنت في الكويت جاء نتيجة التأثر بانقطاع خطين دوليين للكابل في منطقة البحر الابيض المتوسط قبالة مدينة الاسكندرية".
وصرح مدير العلاقات العامة في الوزارة احمد رمضان لوكالة الانباء الكويتية ان "الخطين المغذيين لمنطقة الشرق الاوسط بخدمات الانترنت تعرضا لحادث قطع لاسباب تتعلق بالاحوال الجوية والملاحة البحرية".
واوضح ان "الاعمال تسير حاليا في اصلاح الكابلين ويتوقع الانتهاء منها خلال فترة تمتد من 12 الى 15 يوما".
وفي القاهرة، اشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري طارق كامل الى هذا العطل، لافتا الى ان فريقا متخصصا يحاول ايجاد بدائل.
وقال الوزير المصري ان الحال لن تعود الى طبيعتها قبل ايام عدة.
وأهتزت دولة لإمارات العربية، وبالتحديد إمارة دبي، التي تروج نفسها عالميا بأنها "حكومة إلكترونية" وحاضنة لمدينة دبي للإنترنت والإعلام، بسبب انقطاع خدمة الانترنت، وتضرر ما يتبعها من وسائل اتصال على مستوى الدولة ككل، مما تسبب بحالة من الإرباك العام على مستوى آلاف الشركات والجامعات والمراكز المحلية والأجنبية في البلاد.
ومنذ ساعات الصباح الأولى "غرقت" الإمارات في ظلام "إلكتروني" تعذر معه دخول مواقع الانترنت، أو إجراء الاتصالات عبر الشبكة "العنكبوتية."
ومع تقدم ساعات النهار، ظهر الاستغراب واضحاً على وجوه الكثير من العاملين في الشركات المحلية والأجنبية، الذين تابعوا، للمرة الأولى خلال السنوات الماضية، الانهيار السريع لمجموعة كبيرة من الخدمات في بلد عربي يروج لتقدمه التقني ولـ"حكومته الإلكترونية" التي ينظم عبرها تقديماته.



ليست هناك تعليقات: